Blog single photo

اليونسيف: حوالي (700) ألف طفل يُعانون من سوء التغذية في السودان

كشفت نائب ممثل (اليونسيف) بالسودان نفيسة شفيق، أن هناك حوالي (700) ألف طفل يعانون سوء التغذية بالبلاد، وأشارت إلى أن الاحصائيات تؤكد وجود (3) ملايين طفل خارج المدرسة، فيما أكد  مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم، ناظم حسن بشير، أن كل برامج الطفولة بالمجلس القومي ستنعكس مباشرة على الولاية، وأعلن أن شعار (٢٠٢٠م عام الطفولة في السودان) سيجد كل الدعم والسند والمناصرة بالولاية.

ونظم المجلس القومي لرعاية الطفولة بالتعاون مع منظمة (اليونيسيف) اليوم “الثلاثاء” ، ورشة الحوار التشاوري حول تعزيز دور الإعلام في مناصرة قضايا الطفولة وفق أولويات المرحلة الإنتقالية تحت شعار (٢٠٢٠م عام الطفولة في السودان).

وأكد ناظم خلال الورشة على إحياء دور المجلس وسد الفجوات وازالة حاجز الصمت بإتاحة المعلومات للأجهزة الإعلامية وعدم حجب أي معلومة، وطالب بأن تتم إدارة الميزانيات المخصصة للصحة والتعليم من قبل كفاءات فنية لها القدرة على إنزال البرامج لتصبح واقعا، ووعد بوصول الدعم لمستحقيه.

وعد  بأن يصل الدعم لمستحقيه وأثنى على  دور الشركاء والمانحين والمنظمات.

وقالت نائب ممثل (اليونسيف) بالسودان نفيسة شفيق إن السودان صادق على اتفاقية حقوق الطفل منذ ثلاثين سنة لكن لازالت هناك تحديات. ونوهت لضرورة استخدام المعلومات الحقيقية في وضع السياسات، وأكدت أن كل طرف سيقوم بدوره في خدمة قضايا الطفولة، وشددت على وجود (الونسيف) واستمرار دعمها

من جانبه أوضح أمين المجلس القومي لرعاية الطفولة عثمان شيبة،  أن مؤشرات الطفولة لا توجد بها معلومات دقيقة أو أرقام جيدة ونوه إلى أنها تحتاج إلى رصد ومتابعة ومراقبة لأوضاع الأطفال خاصة في مجالات الصحة والتعليم وغيرها من المجالات.

Top