Blog single photo

امطار غزيرة وتدفقات سيول بغرب وجنوب ولاية البحر الاحمر

شهدت مناطق غرب وجنوب ولاية البحر الاحمر هطول امطار غزيرة وتدفقات للسيول واحاطت المياه الجسر الواقي  لمدينة طوكر. وتسببت في بعض القطوعات في الطريق الذي يربطها بمدينة بورتسودان, و عزلت المياه المناطق الجنوبية من المحلية .

فيما اوضح المدير التنفيذي لمحلية درديب الاستاذ مصطفي عبد الله سعيد في تصريحات صحفية ان تدفقات المياه غمرت مساحات واسعة في مناطق الزراعة التقليدية واشاد بتجاوب حكومة الولاية في توفير المدخلات الزراعية, مبشرا بزيادة في الانتاج في الموسم. الزراعي  الذي يحقق  الامن الغذائي بالمحلية .
   الى ذلك دشن والي البحر الاحمر مهندس عبد الله شنقراي آليات ومعدات الطواري المتجهة الى محلية طوكر في اطار التحوطات المبكرة تحسبا للفيضان الموسمي لخور بركة ,ووقف على استعدادات ديوان الزكاة بالولاية للتدخل السريع وتقديم الدعم اللازم لدرء آلآثار السالبة للفيضان المتوقع لخور بركة .

وعلي صعيد متصل اعلن المدير العام لهيئة الموانئ البحرية كابتن اونور سلطان جاهزية الهيئة لتقديم المساعدات اللازمة في ظروف الخريف وفيضان خور بركة وذلك ضمن المسؤولية الاجتماعية للهيئة تجاه مواطني الولاية,  مشيرا في ذلك الى تكوين آلية من الهيئة للتصدي لطواريء الخريف والفيضان

Top