Blog single photo

نصائح من FBI قبل شراء التلفزيون الذكي.. باب للتجسس

إذا كنت قد اشتريت شاشة تلفزيون LCD ذكية في الجمعة السوداء أو تخطط للشراء في "Cyber Monday إثنين الإنترنت"، وضع مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" عدة شروط لتأمين تلك الشاشة. 

فقد نشر إف بي آي تحذيرا عبر موقعه الإلكتروني حول مخاطر الشاشات الذكية قال فيه: "بعيدا عن خطر مراقبة الشركات المصنعة أو مطوري التطبيقات لك، يمكن أن تكون هذه الشاشات بوابة للهاكرز  يمكن من خلالها الدخول لمنزلك".

ونصح حسب موقع "تك كرانش" التقني بوضع شريط أسود لاصق على كاميرا شاشة التلفزيون الذكي في حالة عدم استخدامها، بالإضافة إلى تحديث جهازك أولا بأول فيما يتعلق بالإصلاحات والتأمينات.

كما حث على قراءة سياسة الخصوصية جيدا لفهم أفضل لطريقة عمل شاشتك.

 وأشار إلى أن التلفزيون الذكي الأكثر أمنا هو ذلك الذي لا يمكنه الاتصال بالإنترنت

وأضاف "قد يتعذر على الهاكر الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بصورة مباشرة، لكن من المحتمل أن يمنحه تلفزيونك غير المؤمن طريق سهل للوصول إليه من الباب الخلفي عبر جهاز التوجيه راوتر".

 وحذر إف بي آي من أنه يمكن للمخترقين أن يسيطروا على شاشتك الذكية وفي أسوأ الحالات على الكاميرا والميكروفون لمراقبتك.

والتلفزيونات الذكية هي تلفزيونات عادية بخلاف أنه يمكن توصيلها بالإنترنت، ومع زيادة شعبية خدمات البث عبر الإنترنت مثل "Netflix نتفليكس" و"Hulu هولو"، أصبح الحصول على شاشة ذكية حلم كل شخص تقريبا.

كانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قد كشفت في تقرير سابق لها عن أن بعض الشركات المصنعة لشاشات التلفزيون مثل "Samsung سامسونج" و"LG إل جي" تجمع كما هائلا من المعلومات حول ما يشاهده المستخدمون لمساعدة المعلنين على سبيل المثال في استهداف المشاهد واقتراح ما يمكن أن يشاهدوه لاحقا.

Top