Blog single photo

شاهد: مسلسل تلفزيوني يفجر حالة من السخرية والغضب بمواقع التواصل لجهله بقصص الأنبياء

فجر مشهد غريب في أحد المسلسلات الكويتية حالةً من السخرية والغضب بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، لجهل القائمين عليه بقصص الأنبياء.

حيث استوقف مشاهدي المسلسل الكويتي “محمد علي رود” مشهد  للفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني قالت فيه وهي تدعو الله: «يا منجي يوسف من بطن الحوت»، بدلا من أن تقول: «سيدنا يونس»،  في خلط بين قصة النبيين عليهما السلام.

وتسبب الخطأ في هجوم مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على صناع المسلسل والقائمين عليه، ما جعل “تلفزيون الكويت” يسارع إلى إصدار تنويه واعتذار جاء فيه: «تلفزيون الكويت يعتذر عن الخطأ غير المقصود الذي ورد بحلقة اليوم في مسلسل “محمد علي رود” بحسب الشروق.

وتمَّت إحالة الموضوع للجنة التحقيق التي شكَّلها وزير الإعلام محمد الجبري، بشأن إجازة نصوص ومشاهدة أعمال رمضان”  وفقا لصحيفة “الجريدة ” الكويتية .

وقال الوزير الجبري في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر “وجهت الآن بتشكيل لجنة تحقيق على لجان اجازة النصوص و لجنة المشاهده وهذا لما اثير عن وجود ملاحظات في بعض المسلسلات”، مشيرا إلى أنه  ” وجهنا بإصدار قرار بحل لجنتي النصوص والمشاهدة إلى حين انتهاء لجنة التحقيق التي قمنا بتشكيلها أخيرا من تقديم تقريرها ومحاسبة كل مقصر.

وكان  مغردون قد دشنوا وسم # محمد علي رود  الذي يحمل اسم المسلسل حيث تبادوا فيه مقطع للمشهد التمثيلي وانهالت الانتقادات الساخرة والتهكمات حول صناع العمل الدرامي، فيما طالب آخرون بتشديد الرقابة على المسلسلات والأعمال الفنية الكويتية مطالبين وزارة الإعلام الكويتية باتخاذ الاجراءات الصارمة ضد كل من يتهاون بقيم وأعراف المجتمع الاسلامي وتعاليم الدين الحنيف.

Top