Blog single photo

زعماء سودانيون ينعون الشيخ خليفة: كان صديقاً لبلادنا

قدم زعماء سياسيون في السودان، خالص التعازي لقيادة دولة الإمارات وشعبها، في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأكد قادة سودانيون في بيانات صحفية منفصلة، اطلعت “العين الإخبارية”، عليها، أن الشيخ خليفة بن زايد كان صديقاً للسودان وشعبه، وداعما للبلاد، معددين مآثره وإنجازاته بعدما سار في درب والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وقال رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، مولانا محمد عثمان الميرغني، إن فقيد الإمارات والأمة العربية والإسلامية الشيخ خليفة بن زايد واصل خلال رئاسته استكمال مسيرة النهضة والتقدم التي بدأها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فكانت فترة رئاسته امتدادا لنهج والده. 

وأضاف الميرغني “لقد كان الشيخ خليفة، صديقًا للسودان ومحبًا لشعبه، وظللنا نستأنس برأيه وحكمته في كل وقت، وكان خير معين، حريصًا على الوفاق وجمع كلمة الوطن، وتحقيق تطلعات الشعوب.”

وتابع الزعيم السوداني، أن مسيرة الاتحاد والتنمية التي بدأها المغفور له الشيخ زايد بن نهيان، واستمر فيها الفقيد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، سوف تتواصل بجهود قيادة الإمارات وشعبها.

وأصدر حزب “الأمة” قيادة مبارك الفاضل المهدي، بيانا نعى فيه المغفور له بإذن الله، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وقال إن “الفقيد قائدا حليماً شجاعاً ومن أبرز حكماء الأمة العربية والإسلامية ورمزاً قوة وشموخ دولة الإمارات الشقيقة”.

وأضاف “كان الفقيد محبا للسودان وأهله، فقد ربطته علاقة وثيقة بكثير من ابنائه في شتى مناحي الحياة السياسية والاقتصادية، وكان من أبرز القادة العرب الذين دعموا السودان اقتصادية وسياساً.”

كما نعى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، رئيس دولة الإمارات العربية، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وكتب على صفحته الرسمية على “الفيس بوك”: “نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لشعب دولة الإمارات العربية، والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع، في وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الجمعة، بعد مسيرة عامرة بالبذل والعطاء. 

وقال “لقد كان الفقيد قائداً عظيماً ساعياً بالخير والفضيلة مناصراً لقضايا الأمتين العربية والإسلامية والمنطقة بأسرها، رحم الله الشيخ خليفة وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء”.

الهادي إدريس يحي، رئيس الجبهة الثورية، قدم التعازي لشعب دولة الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

وقال الهادي، رحم الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقدر ما قدم لوطنه وشعبه والأمة العربية والعالم، خالص التعازي لشعب الإمارات في فقده الكبير.

وكان مجلس السيادة ووزارة الخارجية في السودان نعيا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأعربا عن مشاطرة السودان حكومة وشعبا الإمارات قيادة وشعبا الأحزان في هذا الفقد الجلل.

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، في وقت سابق اليوم، الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد مدة 40 يوماً.

كما أعلنت تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم حدادا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

Top