Blog single photo
محمد محمود 10 10,2019 مقالات وآراء سياسيه

روسيا تلتزم بالتوافقات المبرمة مع السودان خلال مراحل سابقة (هذا المقال يعبر عن رأى صاحبة ولا علاقة للجريدة بشأن هذا المقال )

روسياأعلنت التزامها بالاتفاقات المبرمة سابقا  مع السودان،إلى جانب العمل على تطوير علاقات البلدين في المرحلة المقبلة، دون المساس بمبدأ سيادة الدول.

وقد أجرى (عادل علي إبراهيم )وزير الطاقة والتعدين السوداني، ، مباحثات مع (فلاديمير جيلتوف) السفير الروسي بالخرطوم، أكد خلالها حرص موسكو على تطوير علاقاتها مع الخرطوم في كافة الأصعدة  لا سيما الاقتصادية،إلى جانب العمل على مواصلة ما جرى الاتفاق عليه في السنوات الأخيرة.

وصرح  السفير :" سنعمل على جلب كبرى الشركات الروسية للسودان للاستثمار في مجالي المعادن والنفط".

وناقش  اللقاء أيضا  مقومات التعاون المشترك، وتوسعة نشاط الشركات الروسية في مجالات التعدين والبترول.

وفي الصدد قدم رقاع الدعوة للمسؤول السوداني لزيارة روسيا وحضور القمة العربية الروسية المقررة قريباً.

وشدد وزير الطاقة والتعدين على اتجاههم نواحي تطوير المصالح والتعاون بين البلدين، وأكد على  العمل على عودة العلاقات السودانية الروسية إلى المستوى الذي يرضي الطرفين في ظل الوضع الجديد الذي يشهده السودان، متعهداً بتذليل الصعاب والمعوقات التي تواجه المستثمرين الروس في مجال الطاقة والتعدين.

من جانبه، قال السفير الروسي:" إن بلاده ستعمل على تمتين المصالح المشتركة في المستويات الاقتصادي والسياسي والعسكري، مع حرص تام على عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول او فرض أجندةعلى الاصدقاء، مؤكداً تفهم روسيا للصعوبات والتغيرات التي يمر بها السودان ".

Top