Blog single photo

السودان يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

يشارك السودان في أعمال الدورة الـ(77) للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنعقد في نيويورك ابتداءً من 20 أيلول/سبتمبر الجاري ولمدة شهر، فيما سيتولى وفدٌ فني من الجهات المختصة المشاركة في الاجتماعات التحضيرية لقمة “تحول التعليم” التي تنعقد في 19 من الشهر الجاري.

سيشارك وزير خارجية السودان في الاجتماع الذي دعت إليه الصين (أصدقاء المبادرة الدولية للتنمية)، ويلتقي عددًا من نظرائه المشاركين في أعمال الدورة
وقال وزير الخارجية المكلف علي الصادق في تصريح لوكالة السودان للأنباء اليوم الجمعة إن رئيس وفد السودان (من دون أن يُسمّيه) سيخاطب اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، شارحًا تطورات الأوضاع في البلاد والدور المنوط بالأمم المتحدة الاضطلاع به في سبيل التوصل إلى توافق وطني يقود إلى تشكيل حكومة مدنية وتحقيق التحول الديمقراطي وإكمال الفترة الانتقالية على النحو “المتفق عليه”. وسيتناول رئيس وفد السودان أيضًا القضايا المتعلقة باستقرار إقليم دارفور وسير تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان والتنمية المستدامة ودور السودان “الإيجابي” في الإقليم وقضية سد النهضة – وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

ودفعت (18) منظمة دولية وسودانية بمذكرة مفتوحة إلى الدورة الـ(77) للجمعية العامة للأمم المتحدة، تطالب بمقاطعة مشاركة رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. وعدّت المذكرة مشاركةَ البرهان في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقيادته للوفد السوداني “تطبيعًا مقيتًا” وقالت إنه “طغيان وقمع لإرادة الشعب السوداني”.

 

وأضاف الصادق -في تصريحه لوكالة السودان للأنباء- أنه من المتوقع أن يلتقي رئيس وفد السودان -على هامش أعمال الجمعية- نظراءه من الدول المشاركة ويناقش معهم سبل تطوير العلاقات الثنائية في القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وبحسب الوكالة الحكومية، يشارك وزير الخارجية المكلف -على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة- في الاجتماع الوزاري السنوي للدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي والاجتماع الوزاري للبلدان الأقل نموًا إلى جانب الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ(77) والصين.

كما سيشارك وزير الخارجية في الاجتماع الذي دعت إليه الصين (أصدقاء المبادرة الدولية للتنمية)، وسيلتقي وزير الخارجية السوداني عددًا من نظرائه المشاركين في أعمال الدورة.

سيرأس الصادق وزراء خارجية دول “الإيقاد” لمناقشة قضايا تتعلق بتنظيم السكرتارية التنفيذية وملء الوظائف الشاغرة
وسيرأس الصادق وزراء خارجية دول “الإيقاد” لمناقشة قضايا تتعلق بتنظيم السكرتارية التنفيذية وملء الوظائف الشاغرة ومتابعة المراكز التابعة للمنظمة في الدول الأعضاء إلى جانب قضايا السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.

مصدر الخبر /  Ultra Sudan

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

Top