Blog single photo

هايتي تعلن اغتيال الرئيس وإصابة السيدة الأولى

أعلنت حكومة هايتي- إحدى بلدان البحر الكاريبي- أن رئيس الدولة جوفينيل مويس اغتيل فجر أمس الأربعاء، برصاص شخص مجهول تسلل إلى مقر إقامته الخاص.

وذكرت تقارير محلية، أن زوجة الرئيس أصيبت في الهجوم الدامي الذي أسفر عن اغتياله.

ونقلت وكالات أنباء عن رئيس الوزراء المؤقت في هايتي، كلود جوزيف، تأكيده للتقارير الإعلامية التي تحدثت عن اغتيال رئيس البلاد.

وأوضح بيان لرئيس وزراء هايتي المؤقت، أن السيدة الأولى أصيبت بالرصاص، لكنها نجت من الهجوم.وذكر أن الهجوم المميت وقع في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

وكتب رئيس الوزراء: «هاجمت مجموعة من الأفراد الذين لم يتم التعرف عليهم، وبعضهم يتحدث الإسبانية، مقر الإقامة الخاص لرئيس الجمهورية وأصابوا رئيس الدولة بجروح قاتلة».وأدان جوزيف العمل الذي وصفه بالبغيض واللا إنساني والهمجي، ودعا إلى التهدئة.

وقال: «تم اتخاذ كافة الإجراءات لضمان استمرارية الدولة وحماية الأمة. ستنتصر الديمقراطية والجمهورية».وجوفينيل مويس هو الرئيس الثاني والأربعون لهايتي منذ فبراير 2017م. ولد في مدينة ترو الشمالية في يونيو 1968م، ثم انتقل مع عائلته إلى مدينة بورت أو برانس. تزوج في العام 1996م من زميلته مارتين ماري إتيان جوزيف، وفي نفس العام، غادرا العاصمة وأقاما في بورت دي بايكس.

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

تعليقات

اترك تعليق



Top