Blog single photo

مؤتمر موسع للسياسات الإعلامية ومناقشة قضايا الهيئات الولائية

أكد وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح إهتمام وزارته بالإعلام الولائي وضرورة مشاركته في مشروعات وبرامج الفترة الإنتقالية والتبشير بالسلام والتعايش السلمي في البلاد.

جاء ذلك خلال إجتماعه اليوم بالوزارة بقاعة الخير هاشم  بمديري هيئات الإذاعة والتلفزيون في الولايات والتلفزيونات الولائية بحضور وكيل أول الوزارة الأستاذ رشيد سعيد ووكيل ديوان الحكم الإتحادي الأستاذ حسان نصر الله.

وتناول اللقاء المعوقات والمشاكل التي تعترض العمل بالهيئات وعلى رأسها التبعية والميزانيات واشتراكات القمر الصناعي والتمويل المخصص للإنتاج الإعلامي والمتحركات..

وأكد الوزير أن هناك تحديات تواجه هذه المؤسسات الأمر الذي يتطلب عقد مؤتمر موسع لمناقشة هذه القضايا وصولا الي صيغة مقبولة لتشغيل هذه المؤسسات ومنع التقاطعات والتنسيق بينها وبين الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون وذلك بمشاركة ديوان الحكم الإتحادي الذي تليه التشريعات والقوانين فيما تلي وزارته المسائل الفنية والتقنية..

من جانبه نوه الأستاذ رشيد سعيد الى أهمية التدريب للعاملين بهذه المؤسسات ووضع سياسات تقود الى توحيد قنوات شراء الأجهزة وإبتكار أساليب متطورة لتوفير المتحركات 

من جانبه أكد وكيل ديوان الحكم الإتحادي التزام وزارته بالعمل على حل المشكلات بالتعاون مع وزارة الثقافة الإعلام ووزارة المالية عبر المؤتمر المرتقب ومراجعة القوانين الخاصة بإنشاء هذه الهيئات وصولا الي نظام فعال لتشغيل هذه المؤسسات مؤكدا إهتمام حكومات الولايات بالاعلام.

تعليقات

اترك تعليق



Top