Blog single photo

وفد روسي يبحث الإستثمار في مجال الثروة الحيوانية بالسودان

بحث وزير الثروة الحيوانية والسمكية الأستاذ الحافظ إبراهيم عبد النبي مع الوفد الروسي الزائر الاستثمار في منتجات الثروة الحيوانية خاصة صناعة اللحوم وإنشاء مسالخ .

وقال حافظ لدى لقائه بمكتبه الوفد الروسى الزائر للبلاد إن الوفد بحث التعاون بإنشاء مصانع ومسالخ في إنتاج اللحوم الحمراء و مخلفات الذبيح ودباغة الجلود، إضافة إلي مراجعة الخطط والدراسات التي تم الاتفاق عليها سابقا في إنشاء مصنع للحوم المقترح تنفيذها وتقديمها في اجتماع اللجنة الوزارية الذي يعقد في أغسطس من العام المقبل بروسيا.

 

وأكد الوزير رغبة العديد من الدول الأجنبية للاستفادة من تعزيز المجالات الاستثمارية الناجحة في اللحوم الحية والمذبوحة.

وأعلن إستعداد وزارته لتشجيع الإستثمار الداعم لتطوير صناعة اللحوم والصادر، باعتبارها من استراتيجيات الوزارة.

ووصف وكيل الوزارة الدكتور الأمير جعفر سعد زيارة الوفد الروسي بأنها فرصة طيبة للاستفادة من اللحوم ومنتجاتها ومخلفاتها في زيادة القيمة المضافة، قائلاً لدينا تطور ملحوظ في صناعة الأعلاف والأدوية و نحتاج لشراكة ملموسة للتطور في مجال صناعة التبريد لتساعد في عمل الصادر.

وأوضح مدير الإدارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم بالوزارة الدكتور علي آدم أن السودان يعتبر سلة غذاء العالم ويعمل وفق الاشتراطات الصحية للمنظمة العالمية لصحة الحيوان OIE وكذلك لدينا محاجر مؤهلة تعمل بسلسلة متكاملة من المحاجر الأوليه إلى النهائية.

وعبر الوفد عن شكرهم وتقديرهم للتعاون المتبادل مؤكدين جاهزيتهم للعمل فوراً في توسعة مشاريع صناعة اللحوم في السودان بإعتبار أن لديهم زيارة سابقة وقعت من خلالها للعديد من الاتفاقيات في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية.

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

Top