Blog single photo

مذكرة تفاهم لشمال وجنوب دارفور حول التنسيق في المجالات الايرادية

الفاشر 12-1-2021(سونا) – وقعت حكومتا ولايتي شمال وجنوب دارفور اليوم بمباني الأمانة العامة لحكومة شمال دارفور بالفاشر على مذكرة تفاهم حول تحصيل الإيرادات المالية واحكام التنسيق للعمل سويا من أجل معالجة التأخير وبطء الإجراءات التي تعيق حركة انسياب الشاحنات وتفادي الازدواج في التحصيل.

 وجاء التوقيع على مذكرة التفاهم عقب اجتماعات مكثفة بين الإدارات النظيرة بوزارتي المالية بالولايتين، حيث وقع على المذكرة كل من الحافظ بخيت محمد ألامين العام لحكومة شمال دارفور وحامد محمد التجاني الأمين العام لحكومة ولاية جنوب دارفور.

وتضمنت مذكرة التفاهم اتفاقا بين الطرفين على الاستمرار في تبادل الزيارات من أجل التنسيق وتبادل الخبرات وتسهيل حركة انسياب الشاحنات العابرة بين الولايتين ومراعاة عدم الازدواج الضريبي علاوة على ضرورة المواءمة بين الأوامر المحلية والرسوم الولائية.

كما تضمنت مذكرة التفاهم إلزام المحليات  بتنفيذ أوامر التحصيل المحلية في حدودها الجغرافية والتنسيق بين مدراء الضرائب للتعامل بالمفتاح الضريبي لل”منفستو”  وإيقاف كل أنواع التحصيل غير المقننة من أي جهة كانت  والتقيد بنظام التحصيل  الإلكتروني ، مع التواصل المستمر بين الإدارات الايرادية والتنسيق بين الأجهزة الرقابية بين الولايتين بخاصة داخل النقاط الحدودية ونقاط العبور، إضافة إلى إشراك ديوان الحكم الاتحادي في متابعة مخرجات الاجتماع.

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

تعليقات

اترك تعليق



Top