Blog single photo

المعادن تستعد لطرح 14 مربع تعدين للاستثمار

كشفت وزارة المعادن عن وجود عدد من الشركات الأردنية العاملة في قطاع التعدين بالسودان على رأسها شركة اورشاب التي تعمل بولاية البحر الأحمر إلى جانب شركتين بولايتي الشمالية والبحر الأحمر.

كما كشفت الوزارة عن اتجاهها لطرح عدد من مربعات الامتياز للاستثمار في المعادن المختلفة خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير المعادن محمد بشير أبونمو لدى لقائه بمكتبه اليوم بالسفير الأردني بالسودان لبحث  تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة المعادن السودانية ونظيرتها الأردنية لتبادل الخبرات في مجال البحث والاستكشاف والتعدين وتدريب الكوادر.

وأكد متانة العلاقات السودانية الأردنية وتميزها، مشيرا إلى ضرورة الإسراع في تكوين اللجان الفنية المشتركة بين الجانبين السوداني والأردني حيث يتمثل الجانب السوداني في وزارة المعادن بينما يمثل الجانب الأردني وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

من جانبه أكد السفير الأردني بالسودان د. سائد الردايدة ضرورة الإسراع في تكوين اللجان المشتركة بين البلدين وتنشيط ملف التعاون خاصة في المجالات الاقتصادية والتي على رأسها ملف الثروة المعدنية، مشيرا إلى أنهم سيقومون بمخاطبة الجهات المختصة بالمملكة الأردنية لتحديد أسماء اللجان الفنية المشتركة من وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية.

في الأثناء كشفت مسؤولة الملف الأردني بوزارة المعادن رقية حسن بدر عن وجود (3) شركات أردنية تعمل في قطاع التعدين بالسودان بولايات البحر الأحمر والشمالية وشمال كردفان، كاشفة في الوقت ذاته عن اتجاه الوزارة واستعدادها لطرح (14) مربع تعدين للاستثمار خلال الفترة المقبلة، مطالبة بضرورة الإسراع خلال الفترة المقبلة في تكوين اللجان المشتركة لتفعيل العمل المشترك في مجال الثروة المعدنية.

تعليقات

اترك تعليق



Top