Blog single photo

الاتحاد الأوربي أحد المانحين الرئيسيين لقطاع الثروة الحيوانية بالسودان

-يعتبر الاتحاد الأوروبي أحد المانحين الرئيسيين لقطاع الثروة الحيوانية في السودان.

 ووفقًا للبنك الدولي ، بلغت قيمة صادرات الثروة الحيوانية 855.8 مليون دولار أمريكي في عام 2018 (البنك الدولي 2020) ، وهو ما يمثل 20٪ من صادرات السودان. 

يضخ الإتحاد الأوروبي من خلال برنامج، LESP-SLSP،.  8 مليون يورو لتغطية 8 ولايات القضارف وكسلا وسنار والنيل الأزرق والنيل الأبيض وشمال وجنوب وغرب كردفان.

كما يتم تنفيذ برنامج الاتحاد الأوربي بالكامل من قبل وزارة الثروة الحيوانية السودانية.

وسيمكن برنامج LESP-SLSP المنتجين والرعاة السودانيين من الحصول على دخل أفضل, حيث  ان الثروة الحيوانية هي أحد مصادر الدخل الرئيسية لـ 50٪ من سكان السودان.

وسيساعد برنامج التنمية التابع للاتحاد الأوربي السلطات السودانية على مراقبة أمراض الحيوانات بشكل أفضل ومنع تفشيها وسيقلل من نفوق الماشية.

كما سيساعد البرنامج في الحد من انتقال الأمراض من الحيوانات إلى البشر مثل الحمى المالطية.

كما سيساعد برنامج الاتحاد الاوربي على تدريب الكوادر المحلية في الخدمات البيطرية والحجر الصحي لضمان جودة الثروة الحيوانية السودانية.

إن دعم الاتحاد الأوربي لقطاع الثروة الحيوانية في السودان سيفيد أكثر من نصف مليون من أصحاب الحيازات الصغيرة والرعاة الريفيين الذين يعتمدون على الإنتاج الحيواني.

كما سيؤدي التوسع في تصدير قطاع الثروة الحيوانية إلى جلب العملة الصعبة التي تشتد الحاجة إليها لدعم الاقتصاد السوداني ، مما سيؤدي إلى تحسين الاقتصاد ومحاربة الفقر على المدى الطويل.

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

تعليقات

اترك تعليق



Top