Blog single photo

فيرستابن الأسرع في تجارب سباق كندا

سجل الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، اليوم الجمعة، أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى الكندي المقرر إقامته بعد غد الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

 


ويتصدر حامل اللقب فيرستابن، الذي فاز بسباق باكو الأخير، ترتيب فئة السائقين بفارق 21 نقطة أمام زميله بالفريق المكسيكي سيرخيو بيريز.

وستكون كل الأنظار موجهة في التجارب الثلاثة في مونتريال على ما إذا كانت الفرق ستتحكم بشكل أفضل في سياراتها فيما يتعلق بمسألة الارتداد، والتي طغت على الموسم حتى الآن.

واعتقدت أغلب الفرق أنها تغلبت على المشكلة، التي جلبتها القواعد الجديدة للديناميكية الهوائية، ولكن عادت الأزمة بقوة في سباق أذربيجان، حيث قال جورج راسل سائق مرسيدس إن الأمر كان “خطيراً” واشتكى زميله بالفريق لويس هاميلتون من سوء الحظ.

وأصدر الاتحاد الدولي للسيارات توجيهاً تقنياً للفرق به إجراءات قصيرة المدى تهدف لمعالجة المشكلة، والتي ربما جاءت متأخرة لتنفيذها في السباق بكندا.

وسيبدأ يوكي تسوندا السباق من المركز الأخير على شبكة الانطلاق في سباق جائزة كندا الكبرى بعدما قام فريقه ألفا تاوري بوضع مكونات جديدة على المحرك.

في الوقت نفسه، تفادى تشارلز لوكلير، سائق فيراري، تلقي عقوبة التراجع عشر مراكز في كندا، وقال السائق البالغ من العمر 24 عاماً في مؤتمر صحافي أن مناقشات استخدام محرك جديد، والذي سيعني أن فريق فيراري تخطى الحد الأقصى، مستمرة ولكن الفريق الإيطالي قرر تغير بعض الأجزاء بدلاً من تغييره بشكل كامل.

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

Top