Blog single photo

تدريب المجتمعات المحلية بالدمازين على مشاركة المراة

شرع مركز دراسات السلام والتنمية بجامعة النيل الأزرق بالتعاون مع معهد الدراسات الإنمائية بجامعة الخرطوم وبدعم من وزارة الخارجية النرويجية في تنفيذ برنامج الجلسات التدريبية للمجتمعات المحلية في القرار (1325)، الصادر من مجلس الأمن بشـأن مشاركة المرأة في عمليات صنع القرار والعمليات السلمية ودمج النوع الإجتماعي في التدريب  تمهيداً لإجراء جملة من التدخلات المجتمعية.

وانطلقت اليوم بقاعة المركز بالدمازين الورش التدريبية للتدخلات المجتمعية التي استهدفت مجتمع حي المأوي بمنطقة يروا شمال الدمازين.

وأوضحت الدكتورة علياء أحمد إبراهيم مدير مركز دراسات السلام والتنمية بجامعة النيل الازرق لدى مخاطبتها المشاركين، أن البرنامج  يهدف عبر سلسلة من الموضوعات للتعريف بالقرار ورفع قدرات المجتمعات المحلية في مرتكزات القرار وقالت إن الورشة تستمر لمدة 3 أيام تتناول العنف المبني على النوع الإجتماعي ومهارات تحويل النزاع وتحريك المجتمعات، بجانب حقوق الإنسان والمشاركة المجتمعية.

واكدت أن التدخلات المجتمعية ستتم بنهاية الورشة عبر الجلسات التوعوية النوعية مستصحبة  ( زواج الطفلات – حماية الاطفال بصورة عامة)، بجانب الجهد  الإعلامي من خلال تغطية اللقاءات المجتمعية وإيصال الرسائل للمجتمعات وتسليط الضوء على قصص النجاح والدروس المستفادة.

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

تعليقات

اترك تعليق



Top