Blog single photo

رشيد سعيد:زيارة الوفد الاتحادي لبورتسودان حققت عدة أهداف

اختتم الوفد الاتحادي برئاسة وزير الصناعة الأستاذ ابراهيم الشيخ اليوم زيارته لولاية البحر الأحمر بعد أن استقبل باخرة المعونة الأمريكية المحملة ب 48 الف طن من القمح.

وقال الأستاذ رشيد سعيد وكيل أول وزارة الاعلام في تصريح لـ"سونا" في ختام الزيارة التي رافق فيها الوزير إن الزيارة حققت عدة أهداف أولها استقبال شحنة من القمح الأمريكي المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية كدعم للسودان في إطاراستعادة السودان لعلاقاته مع دول العالم وفي إطار رفع السودان من لائحة الدول الراعية للارهاب مما يؤكد إستعادة التعاون بين البلدين، مضيفاً أن هذة المساعدة مقدرة، مشيرا الى ان الحكومة تمكنت من إنتاج كميات وفيرة من القمح تم بموجبها تقديم سعر تشجيعي للمنتجين، كاشفاً أن لدى الحكومة مخزون للقمح يكفي احتياجات البلاد حتى نهاية العام.

وكشف رشيد بأن هنالك شحنة أمريكية ثانية من القمح في العام المقبل تبلغ  ٤٢٠ الف طن، وقال الوكيل أن الزيارة أيضاً اتاحت للوفد أن يطلع على الأوضاع في الميناء حيث تفقد الوفد وحدة تصدير المولاص بهدف تشجيع الصادر وتمت الاشادة بعمل العاملين فيها.

كما زار الوفد مصنع شافي للملح وهو مصنع تم نزعه من نائب الرئيس السابق علي عثمان طه عن طريق لجنة ازالة التمكين وتوقف العمل به، حيث وجه وزير الصناعة بإعادة العمل فيه فوراً بعد أن تحولت ملكيته للمالية.

وأضاف أن الوفد عقد عدة  لقاءات موسعة مع حكومة الولاية واستمع الى تنوير عن الأوضاع في الولاية وتمت مناقشة الموضوعات المرتبطة بقضايا التجارة والصناعة بجانب قضايا الإعلام والثقافة والسياحة وتم وضع الكثير من الحلول للمشاكل التي طرحتها حكومة الولاية.

 وأشار سعيد الى أن الزيارة حققت نجاحات وأرسلت رسالة مهمة أولها عودة السودان للمنظومة الدولية وعودة العلاقات المتينة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات

اترك تعليق



Top