Blog single photo

والي البحر الأحمر يفتتح مركز العزل ببورتسودان

افتتح والي البحر الاحمر مهندس عبد الله شنقراي  اليوم مركز العزل الخاص باصابات جائحة كورونا ومحرقة النفايات الطبية بمستشفي بورتسودان بعد اكتمال عمليات الصيانة واعادة التأهيل التي تمت في اطار الشراكة بين منظمة رعاية الطفولة العالمية ووزارة الصحة بالولاية.

وأكد شنقراي لدي مخاطبته احتفال الافتتاح علي اهمية الاعداد المبكر لمجابهة الطواريء الصحية،  مشيدا بالشراكة الفاعلة مع منظمة رعاية الطفولة العالمية ودور الشركاء في انجاز هذا الجهد المقدر. 
  من جانبها أكدت الدكتورة زعفران الزاكي  مديرة ادارة الصحة بالولاية استقرار الاوضاع الصحية بالولاية، موضحة ان الولاية لم تسجل اية حالة اصابة كورونا منذ سبتمبر المنصرم، مبينة ان إعداد المركز يأتي تحسبا للموجة الثانية لجائحة كورونا التي يتوقع ان تكون أكثر عنفا من الموجة الاولي.
  الي ذلك أوضح ممثل منظمة رعاية الطفولة العالمية دور المنظمة في تقديم الدعم التنموي للسودان في المجالات المختلفة،مشيرا  الي الشراكة الفاعلة مع ولاية البحر الاحمر في المجال الصحي، مبينا ان مركز العزل بمستشفي بورتسودان مكون من اربعة غرف تسع (40) من الاسرة مزودة بالاجهزة والمعدات الطبية اللازمة لاصابات فايروس كورونا.
   يذكر أن طاقة المعالجة الكاملة  لمحرقة النفايات الطبية بمستشفي بورتسودان تبلغ (200) كيلو جرام في الساعة دون إحداث أي تلوث يبئي.

تعليقات

اترك تعليق

Top