Blog single photo

رئيس المطارنة الكاثوليك في جنوب السودان يدعو المواطنين الى احترام الإجراءات الوقائية ضد كورونا

دعا رئيس مطارنة الكنيسة الكاثوليكية في جنوب السودان ، الدكتور إستيفن اميو ، المواطنين على ضرورة احترام قرارات الحكومة ، بشأن قيود فيروس كورونا ، تفادياً لانتشار المرض.

وقال المطران أميو ، في حوار مع راديو تمازُج  الثلاثاء ، إن مجمع الكنيسة الكاثوليكية تسلمت خطاباً من الحكومة بتعليق قداديس الأحد و الأنشطة الكنسية التي تتطلب التجمعات ، لمنع انتشار فيروس كورونا.

أوضح المطران أميو ، قائلاً: “نحن في الكنيسة الكاثوليكية التزمنا بالقرار منذ مطلع الشهر الماضي و ننتظر توجيه الجهات المختصة متى ما سمحت للكنيسة بمزاولة أنشطتها الروحية”.

وطالب المطران ، من الكنائس الأخرى في جنوب السودان ، الإلتزم بالقرارات الحكومية المتعلقة بفيروس كورونا ، قائلاً: “نعم، نحن محتاجين الى الكنائس للصلاة من أجل القضاء على كورونا ، لكن لا يجب  نسيان أن فيروس كورونا حقيقة وأصبح منتشراً بصورة كبيرة في البلاد، لذلك علينا الإلتزام بالإجراءات الوقائية”.

ووجه المطران، رسالة خاصة للشباب ، بضرورة الالتزام بالبروتوكولات الخاصة بـ كوفيد 19.

وتابع: “هذه الايام هناك أنشطة مكثفة للرياضة خاصة كرة القدم في كل الملاعب بحضور الجماهير ، دون الالتزام بطرق الحماية من كورونا ، وهؤلاء الشباب يصدقون مقولة أن الفيروس يصيب الكبار فقط و هذا خطأ ، ولكن عليهم الالتزام بـتحوطات الحماية”

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

تعليقات

اترك تعليق



Top