Blog single photo

الصحة: تطعيم اكثر من 140 الف شخص ضد كورونا

قال اسماعيل سليمان الشيخ الخبير الوطني في مجال التلقيح بوزارة الصحة الإتحادية أن الوزارة كبقية الدول استخدمت لقاح (استرازنيكا ) للتلقيح ضد مرض كوفيد 19 ، مشيراً إلى أنهم بصدد توسع التطعيم لعدد 13 ولاية من ضمن 18 ولاية.

واضاف أن عدد الذين تم تطعيمهم حتى الآن بلغ اكثر من 140 ألف شخص بدات بتطعيم الكوادر الصحية والأعمار الكبيرة وأصحاب الأمراض المزمنه ، مشيراً إلى أن التطعيم حتى الآن يسير بشكل جيد، وقال إن هناك بعض الصعوبات التي واجهتنا منها بعض النشر الخاطئ عن اللقاح ، إلا أننا تجاوزناها من خلال الواقع ، مشيراً إلى أن اللقاح آمن بصورة كبيرة.

وقال فى منصة (سونا) “ان الذي تلقى التطعيم وأصيبت بالكورونا ستكون آثارها خفيفه عليه ولا تدخله المستشفيات” مبيناً أن التطعيم يقلل من انتشار كورونا وبالتالي تقليل التاثير الاقتصادي للجائحة بصورة كبيرة .
وأشار إلى أنه اوبعد انقضاء عيد الفطر المبارك سيتم تنفيذ الخطة الثانية بعد اكتمال المرحلة الأولى من التطعيم للفئات المستهدفه حيث سيتم تطعيم كل من يتعامل مع الجمهور بصورة مباشرة منوهاً إلى أن الكل سيجد فرصة للتطعيم.
وطمأن الجميع بعدم التخوف من الآثار الجانبية له التي اعتبرها آثاراً طفيفية وغير مؤثرة خاصة لقاح (استرازنيكا) الذي تتم به عملية التطعيم بالسودان.
وقال إن المراكز ستكون مفتوحة خلال الفترة القادمة مع تسريع وتيرة التطعيم بصورة كبيرة ، مشيرا إلى استمرار عمليات التطعيم حتى شهر سبتمبر المقبل.

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

تعليقات

اترك تعليق



Top