Blog single photo

مجمع علاجي وجراحي لمرضى المايستوما بالمناقل

نفذت جامعة المناقل بالتعاون مع مركز أبحاث (المايستوما) بجامعة الخرطوم والجمعية اليابانية للعوز والإغاثة وجمعية أصدقاء مرضى (المايستوما) مؤخراً بمدينة المناقل بولاية الجزيرة مجمعٍ علاجي وجراحي لمرضى (المايستوما) بدعم  من مركز أبحاث قطر بمشاركة 30 من الإختصاصيين في الجراحة والأشعة والمعامل وغيرها من التخصصات.

ووفرت جمعية أصدقاء مرضى (المايستوما) المعينات الطبية اللازمه لإجراء 150 عملية بمستشفى المناقل، وإستهدف المجمع العلاجي مواطني المناقل وأبو قوتة والقرى المحيطة بجانب ارفاق برامج توعوية وقائية للمواطنين لتجنب الإصابة بالمرض وأعلن د.المعز علي أحمد البيه المدير العام لمستشفى المناقل في تصريح (لسونا) أن المجمع العلاجي أتاح مقابلاتٍ وفحوصاتٍ للمرضى وعمل موجات صوتية وعمليات جراحية بجانب علاجٍ مجاني.

وحذر البيه من تأخر علاج مرض المايستوما الذي سيؤدي لبتر العضو المُصاب ويسبب الإعاقة الدائمة الامر الذى يتعين على المرضى الحضور في مراحل مبكرة.

 من جانبه شدد بروفيسور عبد الناصر محمد أحمد فضل السيد مدير جامعة المناقل على ضرورة مضاعفة الإهتمام بمرض المايستوما بإعتباره مرضاً مُهملاً يصيب شرائح ضعيفة ويؤثر عليها إجتماعياً.

وأرجع فضل السيد في تصريح ل(سونا) إقامة المخيم لحوجة المرضى وتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع.

ولفت بروفيسور أحمد حسن الفحل رئيس بعثة مركز أبحاث المايستوما إلى أن من أكبر مشاكل المرض جهل طرق الإصابة به بجانب بتر العضو المُضاب كنهاية حتمية تترتب على فشل الإستجابة للعلاج.

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

تعليقات

اترك تعليق



Top