Blog single photo

العدل تقييم ورشة “إصلاح قانون مكافحة جرائم المعلوماتية”

انطلقت بوزارة العدل فعاليات ورشة “إصلاح قانون مكافحة جرائم المعلوماتية” والتي تنظمها الوزارة بالتنسيق والتعاون مع المجلس الأوروبي، بحضور وكيلة وزارة العدل وعدد من قيادات الوزارة والجهات ذات الصلة، وذلك عبر تقنية مؤتمرات الفيديو.

وكيلة وزارة العدل: السودان يستشرف مرحلة جديدة تتطلب مراجعة شاملة للقوانين والتشريعات

وخاطبت الجلسة الافتتاحية وكيلة وزارة العدل مولانا سهام عثمان، مؤكدةً على أهمية انعقاد هذه الورشة المتعلقة بمكافحة جرائم المعلوماتية فى ظل تحول البلاد نحو التقنية الرقمية، بحسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء.

وقالت وكيلة الوزارة، إن السودان يستشرف مرحلة جديدة تتطلب مراجعة شاملة للقوانين والتشريعات تماشيًا مع نص الوثيقة الدستورية الحاكمة للفترة الانتقالية.

وثمنت سهام الدور الواضح للمجلس الأوروبي ومجهوداته الداعمة والمساندة للسودان، سيما وأن السودان يشهد إصلاحات عديدة لتحقيق شعارات الثورة السودانية: “حرية سلام وعدالة”.

وأكدت الوكيلة أن أهمية عقد هذه الورشة تأتي من أهمية قانون مكافحة جرائم المعلوماتية، والذي يتطلب تعديلات ليتواكب مع التطور المطرد الذي يشهده العالم. وأشارت إلى اتفاقية “بودابست” التي لم ينضم لها السودان بعد وقالت إنها ستخضع للدراسة اللازمة.

وكيلة الوزارة: وزارة العدل ظلت تعمل بتناغم تام لتقوم بالدور المنوط بها

كما أكدت مولانا سهام أن وزارة العدل ظلت تعمل بتناغم تام لتقوم بالدور المنوط بها والذي نص عليه قانون تنظيم وزارة العدل للعام 2017 لبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، وأعربت عن أملها أن تخرج هذه الورشة بمخرجات تحقق الغاية المنشودة لمواكبة الحد من جرائم المعلوماتية.

تعليقات

اترك تعليق

Top