Blog single photo

مدير جامعة الخرطوم يدعوالي إحكام التنسيق مع الجامعات التركية

استقبل مدير جامعة الخرطوم بروفيسور عماد الدين الأمين الطاهر عرديب ، السفير التركي بالخرطوم عرفان نذير أوغلو، وذلك بمكتبه برئاسة الجامعة اليوم الأحد 31 يوليو 2022م .

 وعقد الطرفان اجتماعاً شارك فيه أمين الشؤون العلمية بروفيسور علي عبدالرحمن رباح، عميد كلية الآداب بروفيسور حمد النيل محمد الحسن ومجموعة من أعضاء الإدارة العليا للجامعة ، وضم الوفد المرافق للسفير مدير معهد دراسات أفريقيا بتركيا الدكتور محمد كوسيه، والملحق التعليمي بالسفارة التركية.

   ناقش الاجتماع آفاق تطوير التعاون بين جامعة الخرطوم ومؤسسات التعليم العالي والمعاهد البحثية العليا بتركيا، من خلال توقيع اتفاقيات تعاون ثنائية تمهد الطريق للمشاريع المشتركة بين الطرفين.

   ورحب مدير جامعة الخرطوم بروفيسور عرديب بكافة أنواع التعاون مع الجامعات التركية، داعياً إلى المضي قدماً في برامج تبادل الأساتذة والطلاب وتأسيس المشاريع البحثية المشتركة بين كليات جامعة الخرطوم والجامعات التركية، ودعا إلى إحكام التنسيق بين مؤسسات الجامعة ونظيراتها التركية.

    ومن جهته أعلن السفير التركي عرفان نذير أوغلو حرصهم على توسيع الشراكات التعاونية ما بين جامعة الخرطوم من جهة والجامعات والصناديق والوزارات التركية من جهة أخرى، مؤكداً التنسيق عبر السفارة التركية بالخرطوم، والسفارة السودانية بأنقرا

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

Top