Blog single photo

تحديات تواجه تكوين نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالخرطوم:

 أكد المهندس سعيد عبد المنعم سعيد السكرتير العام لنقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فرعية ولاية الخرطوم أن عدم إجازة قانون النقابات العمالية يعد تحديا كبيرا واجه تكوين النقابة لحرمانها من التسجيل واكتسابها الشخصية الاعتبارية مستعرضا خلال منبر وكالة السودان للأنباءاليوم التحديات التي واجهت تكوين النقابة بدءا من صعوبة التأسيس لعدم وجود كيان نقابي منظم من قبل للبناء عليه وذلك لحداثة المجال.
وأشار إلى صعوبة تنظيم وتقنين التخصصات في القطاع والتقاطعات بينها والوصول إلى العضوية وحصرها وزيادة عددها بالإضافة إلى محدودية الموارد والميزانية وضعف الوعي للعاملين بالعمل النقابي ومواجهة مشاكل ومطالب الأعضاء في ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة.
وعن الخطط المستقبلية للنقابة أقر المهندس سعيد بأهمية المعلومات والتطور الذي لحق بالقطاع ودوره في تحقيق النمو الاقتصادي لكافة الدول وضرورة تأهيل وتدريب العضوية بما يسهم في ترقية القطاع وإعداد الدراسات والحلول العملية لتحسين الأوضاع الاقتصادية وبيئة العمل مشيرا إلى سعيهم لتكوين التحالفات النقابية والمهنية لتطوير العمل النقابي وتقوية مؤسسات المجتمع المدني، مؤكدا مساهمة النقابة في تعزيز التحول الديمقراطي ودفع عجلة التنمية والمشاركة الفاعلة في هيكلة القطاع ومراجعة التشريعات والقوانين.
وثمن المهندس سعيد دعم العضوية للنقابة مطالبا جميع العاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالانضمام لهم للمساهمة في ترقية القطاع ونهضة الوطن، داعيا الأجسام النقابية واللجان التسيرية بمواصلة العمل النقابي لتحقيق مكاسب الثورة وبناء الدولة المدنية.
من جهتها قالت المهندسة ريم خليل عضو المكتب الاعلامي لنقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن النقابة أول جسم نقابي يضم العاملين بالقطاع نشأ في مناخ ديمقراطي خلال ثورة ديسمبر لحماية العمال والدفاع عن حقوقهم وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وأشارت إلى الخطوات التي اتبعت لتأسيس النقابة عبر حصر وتسجيل العضوية وإعداد النظام الأساسي واكتمال تكوين الفرعيات واللجنة التنفيذية بالانتخاب لتمثل أول نقابة منتخبة مبينة تكوين فرعيات ولايات القضارف والجزيرة والبحر الأحمر واستمرار بقية الولايات لقيام المؤتمر العام خلال شهر مايو الحالي.

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

تعليقات

اترك تعليق



Top