Blog single photo

اطفال يدرسون تحت الاشجار بعد اعادة فتح المدارس في جونقلي

افتتحت السلطات الحكومية في مقاطعة اوورو، بولاية جونقلي، المدارس بعد قرابة ثمانية سنوات منذ العام 2013م، حيث اغلقت المدارس بسبب الحرب.

وقالت السلطات، أن الآلف التلاميذ، في عشرين مدرسة إبتدائي تم إعادة فتحها، يدرسون تحت الأشجار في المنطقة، وسط انعدام المعدات التعليمية.

وقال ريال اويوال، مدير التعليم في المقاطعة، أن تم فتح حوالي 20 مدرسة ابتدائية لأول مرة منذ عام 2013، مبيناً أن الأطفال يتلقون الدروس، تحت الأشجار، بعد أن دمرت الحرب الفصول الدراسية.

وتابع: “معظم المدارس تعمل تحت الأشجار، لا توجد مباني، لقد تم تدمير المباني خلال الحرب، المدرسة الابتدائية الوحيدة التي بها فصلين في منطقة يواي”.

وأضاف: “لدينا آلاف التلاميذ في المقاطعة ولا أستطيع تحديد  الرقم الدقيق لأن حضورهم يعتمد على هطول الأمطار، لدينا أيضا مدرسون متطوعون، ولا توجد مواد مدرسية”.

في حديثهم لراديو تمازج، قال العديد من الأطفال أن البيئة المدرسية غير جيدة، وانهم يتلقون الدروس تحت الشجرة، يفتقرون الى مستلزمات المدرسة.

وقالت التلميذة ميري ريال، ان فصول الدراسة عبارة عن هيكل مبنية من مواد محلية، وأنهم يفتقرون إلى أدوات مدرسية من الكتب والكراسات، فيما قالت التلميذة، نياطوك نينق، أن عند هطول الأمطار يطلب المعلمون من التلاميذ الذهاب الى منازلهم بسبب عدم وجود فصول دراسية جيدة.

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

تعليقات

اترك تعليق



Top