Blog single photo

فنانون يزورون الحدود مع إثيوبيا لدعم الجيش

زار عدد من الفنانين والممثلين والموسيقيين ونجوم من السوشيال ميديا، القوات العسكرية السودانية، المرابطة في منطقة الفشقة الحدودية، التي شهدت نزاعا وحربا متقطعة بين دولتي السودان وإثيوبيا طوال العام الماضي.

وقال أحد المستشارين في قطاع الإعلام في قوات الدعم السريع لصحيفة ”القدس العربي” “الزيارة شراكة ما بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع و مبادرة الطريق إلى المستقبل، والتي سبق أن قامت بعدد من النشاطات البناءة مثل برنامج ريادة الأعمال للشباب الذي عقد في قاعة الصداقة هذا العام”.

وتابع، دون ذكر هويته. ” تضم الرحلة عددا من المبدعين والفنانين والموسيقيين ونجوم السوشال ميديا والمتطوعين والغرض منها إبداء روح التضامن مع الجيش ورفع روح الجنود المعنوية، والقول إن المجتمع يقف معهم ويساندهم في حربهم الدفاعية العادلة، لذا ارتدى المبدعون زي القوات المسلحة والدعم السريع لإظهار هذه المعاني”.

وأشارت الصحيفة الى ظهور كل من المغنية الشابة، رؤى محمد نعيم سعد، والممثل خالد كسلا. والخطوة، أشعلت منصات التواصل الاجتماعي حيث انقسم المتابعون ما بين مؤيد للخطوة ورافض لها.

وقال حساب باسم محمد حسن، على صفحته على “فيسبوك”: “شكرا لكم وشكرا للجيش والدعم السريع وهم يدافعون عن أرضنا أمام الغزو”، فيما كتب حساب باسم أحمد الباشا “مثلما قالت نانسي عجاج (مطربة مشهورة) ظهور الفنانات في زي الجيش نشاز بصري. الفنان ممكن يدعم بلاده بطرق مختلفة، حين يظهر فنان بزي مؤسسة قائمة على الأوامر هذا يعتبر نشازا، لأن الفنان بطبيعته متمرد، ولا ينفع أن يغني للحرب، لأن الفن بطبيعته يدعم السلام، ممكن الفنان يدعم لكن بطرق أخرى”

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

تعليقات

اترك تعليق



Top