Blog single photo

قيادي بالثورية يحذر من عودة الحرب في دارفور

اتهم نائب رئيس حركة تحرير السودان مجموعة المجلس الانتقالي صلاح أبوالسرة، أطراف داخلية وخارجية بالوقوف خلف الصراع القبلي المسلح في إقليم دارفور، وقال إن استمراره قد يؤدي إلى عودة الحرب.

وخلّف الصراع الأهلي في محلية كلبس بولاية غرب دارفور حوالي (117) من القتلى وسط المدنيين، إلى جانب حرق (11) قرية ونزوح أكثر من (16) ألف شخص.

دعا إلى عدم الاستهانة بالصراع القبلي وحذر من عودة الحرب من خلاله
كما أدى الصراع الأهلي في ذات الولاية إلى تعثر المصالحة بين مكونين في مدينة الجنينة منذ عامين، وخلَّف القتال هناك قبل شهرين مئات الضحايا وحرق وتشريد آلاف السكان إلى المرافق العامة بالمدينة.
وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي بقيادة الهادي إدريس -صلاح أبو السرة في تصريحات لـ”الترا سودان”، إن أطراف خارجية وداخلية تغذي الصراع القبلي في إقليم دارفور، لافتًا إلى انعدام الإرادة السياسية لحل النزاعات القبلية وإطفائها إلى الأبد.

وقال أبو السرة إن الصراع القبلي يجب أن لا يستهان به لأنه قد يقود إلى الحرب حال عدم التعامل معه بمسؤولية كبيرة من أعلى سلم الدولة، وحتى قيادات المجتمعات في كافة عموم البلاد.

وينفجر الصراع القبلي في إقليم دارفور بين الحين والآخر متأثرًا بانتشار السلاح في أيدي بعض المجموعات الأهلية، بجانب انتشار الجرائم على أساس قبلي، والأخذ بالثأر، والسيطرة على المناطق.

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

Top