Blog single photo

مؤتمر صحفي لتحالف الثوار المستقلين وشباب السودان الحر

أعلن تحالف الثوار المستقلين وشباب السودان الحر دعمهما لترشيح البروفيسور أحمد صباح الخير لمنصب رئيس الوزراء.

وقالت الأستاذة عوضية عبد الحليم ممثلة الكتلة الثورية المستقلة في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده تحالف الثوار المستقلين وشباب السودان الحر لتأييد ترشيح البروفيسور أحمد صباح الخير لرئاسة مجلس الوزراء اليوم بقاعة البرلمانيين بالخرطوم ، إطلعنا على العديد من برامج المرشحين لرئاسة مجلس الوزراء إلا أن برنامج البروفيسور أحمد صباح الخير قد توافق مع طرحنا ورؤيتنا .

فيما أشار الأستاذ الصادق شقة رئيس لجنة التواصل السياسي إلى أن السودان مليء بالعقول المفكرة وأن ثورة ديسمبر مثلت نموذجا للثورات الشبابية من خلال السلمية التي انتهجتها .

وأضاف قائلا يجب  أن تأتي الحكومة القادمة بالتوافق متطرقاً لبعض الشروط التي وضعت لمنصب رئيس الوزراء القادم على سبيل المثال لا الحصر ، أن يكون رئيس الوزراء سوداني الجنسية ولا يحمل جنسية مزدوجة وأن لا تكون له ارتباطات خارجية وأن يكون المؤهل الاكاديمي فوق الجامعي وأن يكون مستقلا ليس له اي انتماء حزبي، مبينا أن أهم مطالب الثوار للحكومة القادمة تتمثل في تحقيق العدالة الانتقالية ونزع السلاح وتكوين مفوضية للانتخابات وبسط هيبة الدولة وسلطة القانون وضرورة تقديم معالجات اقتصادية لاصلاح الوضع الاقتصادي والاهتمام بمعاش الناس.

 

وقال إن تأييدهم لترشيح البروفيسور أحمد صباح الخير لرئاسة مجلس الوزراء جاء لأن طرحه وبرنامجه وجدا القبول لدى الشباب وتوافق مع كثير من برامجهم ورؤاهم بجانب أنه مشهود له بالكفاءة والاستقلالية والحيادية وله كاريزما ومقدرة قيادية عالية .

وفيما يختص بالحكومة القادمة قال شقة إن المطلوب منها أن تركز على معالجة المشكلة الاقتصادية وتقديم حلول والاهتمام بمعاش الناس وبسط الأمن وفرض هيبة الدولة واستكمال السلام وذلك بتنفيذ كافة بنود اتفاق سلام جوبا وإلحاق الآخرين بركب السلام لأن الاستقرار والسلام هو الركيزة الاساسية للتنمية.

بينما جدد الأستاذ مهند الادريس ممثل الشباب الحر التأكيد بأن البروفيسور أحمد صباح الخير يمثل روح الثورة وظل متواجدا مع الشباب طيلة فترة الاعتصام مقدما كل خبراته وامكانياته في سبيل إنجاح الثورة وهو يمثل الريف السوداني وهو يمثل كل أهل الهامش.

ودعا مهند من خلال بعض الرسائل الشعب السوداني للتسامي والتسامح فوق فوق الجراحات والمضي قدما نحو التنمية والبناء والتعمير، محييا كل قطعات الشعب السوداني المناضل ممثلا في الشباب والمرأة والطلاب ورجال الدين والطرق الصوفية والإدارات الأهلية.

الأستاذة هاله خلف الله كرم الله عن تحالف الكيانات الثورية والمدنية السودانية ، رئيس لجنة ترشيح البروفيسور أحمد صباح الخير لرئاسة مجلس الوزراء قالت إنهم تحصلوا على موافقة وتأييد أكثر من مائة كيان مستقل لترشيح البروفيسور أحمد صباح الخير لرئاسة مجلس الوزراء وهي عبارة عن أجسام ثورية وكيانات تمثل كل ولايات السودان ، مشيرة إلى أن المرحلة القادمة ستشهد عقد مؤتمر صحفي يقدم من خلاله مرشح الشباب برنامجه لرئاسة مجلس الوزراء للشعب السوداني .

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

Top