Blog single photo

وليد صديق عضو تجمع المهنيين: لسنا ضد اتفاقية السلام

الخرطوم 12-1-2021 (سونا) –  قال وليد صديق عضو تجمع المهنيين ان  التجمع ليس ضد اتفاق سلام جوبا على الرغم من انه سلام منقوص، مشددا على ضرورة تسديد ثغراته.

ودعا في مؤتمر صحفي عقده تجمع المهنيين اليوم بمقره  المؤقت بالخرطوم ثلاثة الى إكمال عمليات السلام لتشمل كافة مكونات العملية السلمية ممثلة في الفصائل الأخرى. وأضاف ان السلام لا يعني المحاصصة وتوزيع الحقائب الوزارية، مشيرا الى أن التجمع لا يسعى لتولى مناصب وزارية بقدر ما يسعى إلى تحقيق أهداف الثورة التي تضمنها شعار الثورة “حرية سلام وعدالة” .

وطالب وليد صديق الحكومة الى الانتباه لعملية التردي الاقتصادي التي وصلت مرحلة فوق تحمل طاقة المواطن، مشددا على ضرورة  معالجتها  خاصة  انها باتت تؤدي لنتائج عسكية تحسب سلبا على قوى الثورة الأمر الذي أدى لاخفاقات، داعيا لتسريع عمليات إزالة التمكين وتفكيك ما تبقى من أجهزة النظام البائد القمعية والعمل على إصلاح القوانين وكافة الأجهزة الشرطية والأمنية  الأجهزة العدلية وإنهاء حالة اعتقال المدنيين خارج إطار الأجهزة المعنية المقيدة بتنفيذ  القانون.

وأشار إلى أن فلول النظام البائد ونشاطات الطبقات الطفيلية لا تزال تعمل على تخريب الاقتصاد مما أدى إلى تردي وانهيار العملة وزاد من معدلات التضخم وارتفاع أسعار السلع.

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

تعليقات

اترك تعليق



Top