Blog single photo

قائد القوات البرية: الجيش سيواصل الانتشار حتى تتم استعادة كل أراضي الفشقة

قال قائد القوات البرية، الفريق الركن عصام الدين محمد حسن كرار، إنّ القوات المسلحة في البلاد لن تتزحزح شبراً عن أراضيها المحررة، وشدد على أن الجيش السوداني مُستمر في الانتشار حتى استرداد كافة الأراضي السودانية على الحدود الشرقية في منطقة الفشقة.

وتعهّد قائد الجيش البري خلال زيارة نفّذها للقضارف أمس، بحماية الأراضي السودانية الزراعية الخصبة التي تمت استعادتها لتدفع بزيادة الإنتاج والإنتاجية ورفد الاقتصاد الكلي بالبلاد وتحقيق الطفرة الاقتصادية الكبرى. ونفى كرار اعتداء الجيش السوداني على الإثيوبيين في الحدود، مؤكداً نشر القوات المسلحة داخل الأراضي السودانية لحماية تراب الوطن وتأمين الأراضي للمُزارعين السودانيين لزراعتها هذا العام.

من جانبه، أكد عضو مجلس السيادي السوداني د. الهادي إدريس، عقب اجتماعه بقائد الجيش البري أمس الأربعاء، وقوف حكومة الفترة الانتقالية خلف القوات المسلحة وتقديم الدعم والسند، وهي تقود “معركة الكرامة” والانتشار داخل الحدود مع إثيوبيا، باعتباره حقاً مشروعاً للقوات المسلحة.

وتعهّد عضو المجلس السيادي في تصريحات صحفية، بعدم ترك شبرٍ واحد من أراضي السودان، مُشيراً إلى أنّ الحفاظ على الأرض مسؤولية أخلاقية ووطنية. وقال الهادي إنّ السودان لن يسعى للخيار العسكري في الحدود، وإنّ ملف المياه يُمكن حلّه بالحوار والعمل السلمي.

وفي السياق، أكد والي القضارف د. سليمان، عزم الحكومة على تنمية الشريط الحدودي مع الحكومة الاتحادية، وجعل منطقة الفشقة جاذبة لكل السودانيين. ودعا الوالي، إثيوبيا للتوصل الى وضع العلامات لإنهاء هذا الملف، والالتفات للجوانب الأخرى في تحقيق التكامُل

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

تعليقات

اترك تعليق



Top