Blog single photo

الجبهة الثورية تسلم أسماء مرشحيها الـ٢١ للانضمام للجنة التمكين

سلمت الجبهة الثورية أسماء مرشحيها الـ٢١ للانضمام للجنة إزالة تفكيك النظام البائد السودان إلى رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان.

وفي تصريح لـ”العين الإخبارية”، قال مصدر من الجبهة الثورية، إنه جرى، الإثنين، تسليم أسماء مرشحيها البالغ عددهم ٢١ عضوا، منهم ١٤ عضوا في لجنة إزالة التفكيك، و٧ أعضاء في لجنة الاستئناف التابعة للجنة.

وتوقع المصدر، مفضلا عدم كشف هويته، أن يتم تداول الترشيحات في اجتماع مجلس السيادة المقبل.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أصدر رئيس مجلس السيادة بالسودان عبد الفتاح البرهان، قرارًا بتشكيل لجنة إزالة “التمكين” لنظام الرئيس المعزول، ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة.

وسمى القرار عضو المجلس السيادة ياسر العطا، رئيسًا للجنة، ومتحدثًا باسمها، ومحمد الفكي سليمان، نائبًا له.

وتضم اللجنة أعضاء من وزارة الدفاع، والداخلية، والعدل، والحكم الاتحادي، والمالية، والمخابرات العامة، وقوات الدعم السريع، والبنك المركزي، وديوان المراجعة القومي، وقوى الحرية والتغيير.

وشكلت السلطات السودانية لجنة تفكيك الإخوان قبل أكثر من عام، بموجب بنود الإعلان الدستوري لاجتثاث النظام الإرهابي ومصادرة الأموال التي نهبها لصالح الخرطوم.

وسددت اللجنة، التي تحظى بتأييد وسند شعبي واسع، ضربات موجعة لنظام الإخوان المعزول على المستويين السياسي والاقتصادي.

ووقعت الحكومة السودانية والحركات المسلحة، في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، على اتفاق جوبا للسلام، لتصبح بذلك شريكا في الحكم وكل مؤسسات الأجهزة السيادية والتنفيذية.

#السوداني #أخبار_السودان #elsudani

تعليقات

اترك تعليق



Top