Banner
احمد تونجا 11 12,2020 مقالات وآراء متنوعه
الدروس المستفادة من محنة كورونا

هذ المقال يعبر عن رأى صاحبه ولا يعكس بالضررة وجهة نظر السودانى - أخبار السودان الشاملة

بعد طول انتظار .. بعد ان ازهق كثير من الارواح .. بعد ان اوقف عجلة النمو و الاقتصاد في العالم و غير وجه الحياة تماما في كل دول العالم .. بدأت اوروبا الان حملتها للتطعيم ضد فيروس كورونا بعد ان نجحت شركة فايزر في ايجاد اللقاح الناجع لهذا الفيروس الخطير القاتل الذي انتشر في كل العالم انتشار النار في الهشيم 
 فيروس كورونا لا يفرق بين جنس و آخر، لا يفرق بين قومية و أخرى، لا يفرق بين دين و آخر ، ولا يفرق بين غني و فقير و لا يعرف الحدود بين الدول و لايحتاج لفيزا دخول للتنقل بينها ..
لذلك مثلت أزمة كورونا دروسا عظيمة للبشرية جمعاء ، و أهم هذه الدروس المستفادة هي أن البشرية أضعف مما تظن، وأن الإنسان أكثر هشاشة مما يعتقد، وأن الحياة أقصر من أن نضيعها بالكراهية و الصراعات و حب السيطرة و التملك على حساب الاخرين و المستضعفين..
الاخلاق و القيم هي معاني انسانية سامية وجب ان تشترك في معانيها البشرية جمعاء واهم سماتها و قيمها هو التعاضد و التكاتف والتآخي و البذل و العطاء في كل الاوقات وليس وقت المحن والشدائد فقط و ذلك من اجل انقاذ الاخرين و مساعدة المحتاجين و رفع الظلم عن المظلومين..
أعتقد ان البشرية التي كانت ما قبل محنة كورونا لن تكون هي البشرية ما بعد كورونا وانه ستجري مياه كثيرة من تحت الجسر و اشياء كثيرة ستتبدل و اشياء كثيرة ستتغير .. نتمنى ان تكون نحو الافضل

تعليقات

اترك تعليق

Top

404 Page not found